الخميس 12 رجب 1423 هـ الموافق 19 سبتمبر 2002

جريدة البيان



أصدر قرارا بالهيكل التنظيمي لوزارة الكهرباء والماء، مجلس الوزراء يعتمد الزامية الجازولين الخالي من الرصاص بالدولة

اصدر صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي امس قرار مجلس الوزراء رقم 12 لعام 2002 الذى يتضمن الهيكل التنظيمى لوزارة الكهرباء والماء وقرار المجلس رقم 13 لعام 2002 الذى يتضمن اعتماد المواصفة القياسية الالزامية للجازولين الخالى من الرصاص لدولة الامارات العربية المتحدة.


انضمام الكلية إلى عضوية أكبر مؤسستين أوروبيتين للجودة، محمد بن راشد يدشن الكلية الالكترونية للجودة الشاملة بشرطة دبي 30 سبتمبر الحالي

يدشن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع رئيس الشرطة والأمن العام بدبي الكلية الالكترونية للجودة الشاملة بشرطة دبي في حفل يقام بهذه المناسبة يوم 30 سبتمبر الجاري بفندق الجميرا بيتش.


وفد صيني يزور مركز التحكم بالاشارات المرورية ببلدية دبي

استقبل قاسم سلطان مدير عام بلدية دبي عمدة مدينة اووشي الصينية الذي يزور البلاد حاليا. وتطرق اللقاء الى العلاقات المشتركة وسبل تطويرها بين المدن الأسيوية وضرورة تبادل الخبرات بين تلك المدن لما فيه مصلحة العمل البلدي وقد رحب مدير عام بلدية دبي بعمدة اووشي والوفد المرافق وأبدى استعداد الدائرة للتعاون بين البلدين في المجالات ذات العلاقة.


العدل تصدر قرارات تنظيمية لمحكمة الشارقة

اصدر معالي محمد بن نخيرة الظاهري وزير العدل والشئون الاسلامية والاوقاف قرارا وزاريا بشأن تعديل وتوزيع العمل في محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية، وقالت المادة الأولى من القرار انه تقرر أن يعاد تشكيل الدوائر وتوزيع العمل بمحكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية على النحو التالي: الدوائر المدنية والتجارية الكلية ويشمل اختصاصها دائرتي مدينة الشارقة ومنطقة الذيد.


صحيفة لبنانية تشيد برئيس الدولة

نشرت صحيفة «السفير» اللبنانية في عددها الصادر أمس مقالا اشادت فيه بمبادرة دولة الامارات العربية المتحدة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» لازالة الالغام من جنوبى لبنان ضمن مشروع التضامن الاماراتى والانجازات التى تحققت على ارض الجنوب بعد تحريرها من الالغام التى زرعتها قوات الاحتلال الاسرائيلى قبل ان تنسحب في مايو العام الفين.


وزير الارشاد السوداني يغادر البلاد

غادر البلاد بعد ظهر امس الدكتور عصام احمد البشير وزير الارشاد والاوقاف السودانى بعد زيارة لدولة الامارات العربية المتحدة استغرقت ثلاثة ايام. وكان فى وداع الوزير بمطار ابوظبى الدولى احمد بن مبارك الكندى وكيل وزارة العدل والشئون الاسلامية والاوقاف المساعد لشئون المساجد ومحيي الدين سالم السفير السودانى لدى الدولة.


الهلال الاحمر تقدم مساعدات الى سوريا ولبنان

قدمت هيئة الهلال الاحمر سيارتين بيك اب الى منظمة الهلال الاحمر السورية وسيارة اسعاف الى بلدية حولا بجنوب لبنان وذلك في اطار برنامج المساعدات المستمرة التى تقدمها الهلال الاحمر الاماراتية الى كافة الجهات والافراد مساهمة منها في دعم مشروعاتها الانسانية والخدماتية.


تطبيق برامج متطورة بالارشفة الالكترونية بتخطيط الشارقة

تسعى دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة الى تطوير الخدمات التي تقدمها للجمهور حيث تقوم الدائرة بتطبيق احدث الاستخدامات الالكترونية، كما قام مركز تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع احدى الشركات لتطبيق احدث العلوم في مجال الارشفة الالكترونية لنظام تطوير نظم خزن واسترجاع الوثائق والمستندات والتنظيم الفني للوثائق والمستندات والفهرسة باستخدام الوسائط المتعددة لنظام الارشيف الالكتروني.


المطالبة بإنشاء مجلس لمراقبة برامج الأطفال بالدولة

طالب الرائد جاسم محمد البكر رئيس قسم التعليم في مدرسة الشرطة بالشارقة بإنشاء مجلس تربوي عال تكون مهمته مراقبة ما يبث عبر وسائل الإعلام لصغار السن لاسيما أفلام الكرتون والمسلسلات الأجنبية أو المدبلجة بالتنسيق مع المؤسسات المعنية الأخرى.


المحكمة الاتحادية تصدر أحكاما متنوعة في قضايا التزوير والتسلل

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا احكاما متنوعة في قضايا التزوير والتسلل برئاسة القاضي عمر العوضي وحضور أمين السر ياسر الحربي. وقضت المحكمة بحبس المتهم غلام.ف.ع من احدى الجنسيات الاسيوية لمدة ستة اشهر مع احتساب مدة التوقيف وابعاده من البلاد بعد تنفيذ العقوبة وذلك لارتكابة جريمة تزوير في محررات رسمية وأمرت المحكمة بمصادرة الاوراق المزورة.


بحث التصورات الخاصة بالحفل الختامي لجائزة دبي لافضل الممارسات

عقد مجلس أمناء جائزة دبي الدولية لافضل الممارسات في مجال تحسين ظروف المعيشة اجتماعا برئاسة قاسم سلطان مدير عام بلدية دبي واستعرضت التصورات الخاصة بالحفل الختامي للجائزة في الدورة الرابعة لعام 2002.


إدارة المباني والاسكان في بلدية دبي تبدأ حملة للتواصل مع الجمهور، حلقة نقاش الاستشاريين توصي بوضع عقود قياسية للعمل

أوصت حلقة النقاش الاولى التي نظمتها بلدية دبي بفندق البستان روتانا صباح أمس لتفعيل دور الاستشاريين في الترخيص والرقابة، إلى ان يتم وضع برامج لتأهيل وتدريب المهندسين العاملين في امارة دبي، كما اوصت على ان تتعاون بلدية دبي مع المكاتب الاستشارية في تبني هذه البرامج، وان يتم وضع المعلومات الخاصة بالمكاتب الاستشارية في دبي على شبكة الانترنت،


وفد عسكري أردني يزور مركز الامارات للدراسات

استقبل مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية امس اللواء مناف عارف حجازي، مدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة الأردنية. حيث شاهد الضيف عرضا تعريفيا عن أهداف وأنشطة المركز المتنوعة خلال مسيرته في السنوات الماضية. كما قام بجولة داخل المركز تعرف من خلالها على ادارة المعلومات التي تضم مكتبة اتحاد الامارات، وهي أكبر مكتبة متخصصة بالدولة وتحتوي على عشرات الالاف من العناوين بالاضافة لالف دورية متخصصة،


نظمها مركز التدريب الاعلامي في «البيان»: ختام دورة تخطيط وتصميم الرسالة الاعلانية

اختتمت صباح امس دورة المفاهيم الاساسية في تخطيط وتصميم الرسالة الاعلانية والتي نظمها مركز التدريب الاعلامي لمؤسسة «البيان» للصحافة والطباعة والنشر واستمرت لمدة خمسة أيام في الفترة من 14 الى 18 سبتمبر الجاري.


بلدية دبي تنظم ندوة حول استخدامات أنظمة العزل الحراري

تنظم بلدية دبي يوم 15 اكتوبر المقبل ندوة حول «تأثير استخدام مواد وأنظمة العزل الحرارى على اختيار أجهزة التكييف» بقاعة المؤتمرات بغرفة تجارة وصناعة دبي. ويأتي تنظيم الندوة ضمن جهود البلدية في نشر الوعى بين المهندسين والاستشاريين والمختصين عن فوائد أنظمة العزل الحرارى ولضمان الاستخدام الافضل لهذه المواد بغية تحقيق أكبر قدر من التوفير عن طريق استخدام أجهزة تكييف ذات تكلفة أقل وكفاءة عالية.


.. وتصدر الشهادات الطبية الكترونياً

عقد قسم العيادة والخدمات الطبية ببلدية دبي لقاء مفتوحا أمس مع أصحاب المؤسسات التجارية من المدراء والمسئولين وذلك لمناقشة اخر المستجدات الخاصة بنظام اصدار الشهادات الطبية والبطاقات الصحية المهنية الكترونيا عبر موقع الدائرة على شبكة الانترنت.


30% من الجمعيات لم ترسل حساباتها الختامية، العمل تتلقى 20 حالة إغاثة الشهر الماضي

تلقت وزارة العمل والشذون الاجتماعية 20 حالة اغاثة خلال الشهر الماضي يصل حجم الخسائر بها الى ما يزيد على نصف مليون درهم وفقا للتقارير الأولية التي تلقتها الوزارة. وقال عبدالرحمن دعلا نائب مدير ادارة الضمان الاجتماعي لشئون الاغاثة ان الفترة الاخيرة شهدت ارتفاعا ملحوظا في طلبات الاغاثة التي تلقتها الوزارة وكانت معظم الحالات نتيجة لاندلاع حرائق بالمنازل نتيجة لحدوث ماس كهربائي لغياب عملية الصيانة اللازمة لمثل هذه الحالات بالاضافة الى بعض حالات الغرق التي تعرض لها عدد من مراكب الصيد.


تطور كبير في قطاع شئون الطلبة بجامعة الامارات، استحداث وحدة للخدمات الإرشادية والنفسية وإرشاد ذوي الإحتياجات الخاصة

أكد الدكتور محمد منصور نائب مدير جامعة الامارات لشئون الطلبة، ان الجامعة حرصت مع بداية العام الدراسي الجديد 2003 على إعتماد احدث الوسائل والأنظمة في الإرشاد والتسجيل حيث تم إدخال نظام التسجيل عن طريق الهاتف «IVR» وذلك إعتبارا من الفصل الدراسي الاول وتشغيل وحدة الأرشيف الالكتروني وتأسيس وحدة إصدار البطاقة الجامعية.


الشرهان يلتقي مديري الادارات ومنسقي مشاريع المناطق، تخصيص 50 مليون درهم لتنفيذ المشاريع المركزية

ترأس معالي الدكتور علي عبدالعزيز الشرهان وزير التربية والتعليم والشباب أمس اجتماعاً في مركز تطوير المناهج بدبي وحضره خولة المعلا الوكيل المساعد للادارة التربوية والدكتور عبيد بن علي بن بطي المهيري مدير المركز وعدد من مديري الادارات المركزية ومنسقي المشاريع في المناطق التعليمية.


.. ويتابع مشروع تطوير التعليم الاساسي والثانوي

عقدت اللجنة العليا لتطوير التعليم الاساسي والثانوي امس اجتماعا برئاسة معالي الدكتور علي عبدالعزيز الشرهان وزير التربية والتعليم والشباب بحثت خلاله تقارير ومعوقات العمل للجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة وهي لجنة التقويم والاختبارات، لجنة المناهج والكتب المدرسية، لجنة التدريب واعداد المعلمين لجنة ذوي القدرات الخاصة، لجنة البيئة التعليمية وتكنولوجيا التعليم.


بمشاركة 34 ضابطا بجنسية العين، مركز التعليم المستمر بجامعة الإمارات ينظم دورة الأداء الإداري المتفوق

اختتمت بمركز البرامج الخاصة والتعليم المستمر بجامعة الامارات، فعاليات الدورة التدريبية الأولى بعنوان «الأداء الإداري المتفوق وتبسيط إجراءات العمل وتفويض المهام» وذلك بمشاركة 34 ضابطا من العاملين بإدارة الجنسية والإقامة بمدينة العين.


في اطار استعدادها لجائزة حمدان للأداء التعليمي المتميز، تعليمية دبي تنظم ملتقى تعريفياً وارشادياً تحت شعار «دبي .. تميز بلا حدود» الشهر المقبل

تنظم لجنة مشروع تطوير التعليم الخاص بتعليمية دبي الشهر المقبل من الخامس وحتى التاسع ملتقى تحت شعار «دبي.. تميز بلا حدود» يتضمن ورش عمل وجلسات تنويرية للفئات المرشحة، وذلك في اطار الاستعداد لجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز.


أميركية «الشارقة» تستضيف مؤتمر الملكية الفكرية وأثر التقنية الحديثة

تستضيف الجامعة الاميركية في الشارقة يومي 30 من سبتمبر الجاري والاول من اكتوبر المقبل مؤتمراً بعنوان «الملكية الفكرية وأثر التقنية الحديثة» برعاية مشتركة من دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وسلطة المنطقة الحرة بمطار الشارقة بالاضافة الى الجامعة الاميركية في الشارقة ومكتب التميمي ومشاركوه.


خبراء اليونسكو يجتمعون في الدولة 24 الجاري، وضع استراتيجية لتطوير رياضة المرأة بدول التعاون

ينظم مكتب اليونسكو لدى الدول العربية في الخليج اجتماعاً لصياغة استراتيجية لتطوير رياضة المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي والذي سيعقد بالدولة خلال الفترة من الرابع والعشرين الى السادس والعشرين من سبتمبر الجاري. وكان مكتب اليونسكو قد وجه الدعوة للدكتور أحمد سعد الشريف وكيل وزارة التربية المساعد للأنشطة والرعاية الطلابية للمشاركة في الاجتماع. والشريف من الخبراء الذين قاموا بصياغة مسودة الاستراتيجية.


قرينة ولي عهد رأس الخيمة تستقبل وفداً طلابياً

استقبلت قرينة سمو ولى عهد ونائب حاكم رأس الخيمة الشيخه فواغى بنت صقر بن سلطان القاسمى رئيسة نادى الفتيات برأس الخيمة وفدا من طلاب وطالبات مدارس رأس الخيمة. وهنأ الوفد الطلابى الشيخة فواغى بنت صقر القاسمى بمناسبة النجاح الكبير الذى حققه عرض ملحمة عين اليقين فى جمهورية مصر العربية الذى يعتبر أول عمل ثقافى على هذا المستوى يتم عرضه خارج الدولة ويحظى باهتمام واسع من الادباء والنقاد المسرحيين المصريين.



الأولى| اقتصاد | محليات | سياسة | الرأي | كتب وترجمات | منوعات | فنون | رياضة |


الملف السياسي

حقوق الطبع محفوظة لمؤسسة البيان للطباعة والنشر

للإستفسارعن معلومةاضغط هنا


شعار البيان
الأولى
اقتصاد
محليات
سياسة
الرأي
كتب وترجمات
منوعات
فنون
رياضة